The Online Haute Couture Week

By Mixnmaatch - 7:40 AM



مثل ماحنا عارفين كل سنه في شهر يوليو يُقام أسبوع الموضة للأزياء الراقية واللي تحتضنه باريس لعرض اخر مجموعات دور الأزياء لموسم خريف / شتاء.
وبسبب الظروف الراهنة المرتبطة بفايروس كورونا المستجد Covid-19 اللي اثرت على شكل وطريقة عروض الأزياء،
تم التحويل لإقامة عروض رقمية وإتاحة الفرصة والمجال لدور الأزياء في إطلاق إبداعاتهم. 


كيف كانت عروض الكوتور لموسم خريف وشتاء 2020 



Christian Dior

Christian Dior
 بطريقة ابداعية جديده افتتحت ماريا غراتزيا Maria Grazia Chiuri المدير الابداعي لديور اسبوع الموضة لهذا الموسم الاستثنائي. حيث قامت بالتعاون مع المخرج الايطالي ماتو غارونه Matteo Garrone لتقديم فيلم قصير يحمل فلسفة عميقة عن عالم الاساطير والشخصيات الخيالية والواقع باستخدام الفن السيريالي. في هذا الفيلم عرضت ماريا التصاميم الجديدة للدار على دمى صغيره في صندوق كبير متنقل مستوحاة من مسرح الدمى المتنقل (Théâtre de la Mode) اللي ساهم في احياء الخياطة الراقية الفرنسية بعد الحرب العالمية الثانية.



Ralph & Russo

Ralph & Russo
مع الصعوبات اللي واجهتها تمارا رالف Tamara Ralph المدير الابداعي للدار رالف & روسو  في انتاج وعرض مجموعة جديده خلال هذا الاسبوع, قامت الدار بصنع الأفاتار Hauli  واللي من خلالها تم عرض 7 تصاميم من مجموعة الكوتور لخريف وشتاء  2020 مستوحاة من 7 معالم سياحية حول العالم ( عجائب الدنيا السبع ) من بينها سور الصين العظيم  و تاج محل.



Balmain

Balmain
 
تزامناً مع اسبوع الموضة للازياء الراقية وعودة الحياة تدريجياً في باريس، قدم المدير الابداعي لدار بالمان
 أوليفييه روستينغ Olivier Rousteing عرض أزياء على ضفاف نهر السين الفرنسي. عرض فيه اجمل التصاميم من ارشيف الدار احتفالا بالذكرى الـ 75 على تأسيسها



Maison Rabih Kayrouz

Maison Rabih Kayrouz 
على الرغم من عدم مقدرته للتواجد في باريس للتحضير لمجموعة الكوتور حرص المصمم اللبناني ربيع كيروز على تواجده ضمن عروض هذا الاسبوع من خلال تقديم فيديو يحمل عنوان ( قصة ثوب ) تظهر فيه العارضة والراقصة اللبنانيه يسرا محسن بفستان مصنوع من الحبال والاشرطة على انغام النجمه المصرية شادية. من خلال هذا الفديو اخذنا المصمم في رحلة صنع هذه القطعة بين بيروت وباريس.


Schiaparelli

Schiaparelli
بفيلم قصير اطلق عليه ( Collection Imaginaire ) عرض لنا المصمم دانيال روزبيري Daniel Roseberry رحلته الاستلهامية لمجموعة الكوتور لدار سكيابارالي لهذا الموسم من خلال تصاميم سكتشية.




🌹 Be close
 INSTAGRAM / TWITTER 

  • Share:

You Might Also Like

0 comments